window.open("https://saudi-aj.com;, "scrollbars,resizable,height=300,width=450")

20‏/02‏/2012

وزير التمويل يشتم النواب البرلمان والنواب يثورون فديو



القاهرة: في مناقشة بشأن مشكلة البطالة في مصر، اشتبك الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، مع النائب محمد عبد الله علي عضو مجلس الشعب الذي وجّه سؤالاً إلى الوزير وهو "هل الحكومة لديها النية في حل المشكلة " البطالة " أم أنها تريد تقليل أعداد المصريين ؟ " في إشارة إلى غرق العديد من الشباب في قوارب صغيرة بالبحر المتوسط، أثناء محاولة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا".

وفي الفيديو الذي نُشر اليوم على موقع "يو تيوب" اعتبر الوزير عبد الخالق أن السؤال إهانة له وللحكومة وليس سؤالاً, قائلاً: "هذا الكلام لا أقبله تماماً حتى لو كان من نائب مجلس شعب فيجب ويجب أن تعلموا ذلك".

الأمر الذي جعل أغلب نواب المجلس ينفعلون بحدة شديدة على الوزير, موجّهين اللوم الحاد له ومُطالبينه بالاعتذار من جميع نواب المجلس على طريقته في الحديث مع النائب محمد عبد الله علي, مما دفع عبد الخالق إلى الانفعال عليهم قائلاً: "عليكم جميعاً أن تعلموا أنني لن أقبل ذلك من أحد حتى لو كان عضو مجلس شعب".

ومع تطور الأزمة طلب د. سعد الكتاتني رئيس المجلس من الوزير النزول من على "منبر" المجلس والتوجّه إلى مكانه بجانب النواب قائلاً له: "لا ينبغي لأحد مخاطبة النواب وتوجيه الحديث له إلا أنا والنواب لهم كل الحق في الإدلاء بآرائهم".

وختاماً اعتبر الكتاتني كلمة الوزير كأن لم تكن, مُشيراً إلى أنه بكل تلك المُشادات لن يعتبر المجلس قد استمع لرأي الحكومة في طلبات الأعضاء في الجلسة التي عُقدت خصيصاً كرد على طلبات الإحاطة المتعلقة بقضية البطالة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك مهم لنا

Type Your Label Here

Labels