window.open("https://saudi-aj.com;, "scrollbars,resizable,height=300,width=450")

29‏/02‏/2012

القائمة العراقية تتهم قطر بالعمل على تجريد بغداد من رئاسة القمة العربية




 

اتهمت "القائمة العراقية" دولة قطر بالسعي لتجريد العراق من رئاسة القمة العربية المقبلة وذلك بسبب التقارب بين بغداد والحكومة السورية.

وقالت النائبة عن القائمة العراقية وحدة الجميلي إن قطر لا تريد أن يعطى العراق رئاسة القمة العربية المزمع عقدها في بغداد نهاية آذار المقبل كونها تعتبر موقف الحكومة العراقية متناغما مع مواقف الرئيس بشار الأسد في سورية، مشيرة إلى أن هذا الموقف سيؤثر على عقد القمة في بغداد وربما تغيير مكان انعقادها.

وأضافت الجميلي أن الاختلاف السياسي بين الكتل لاسيما اختلافها فى النهج السياسي إزاء تعاملها مع القضايا الآنية والمستقبلية التي تخدم المصلحة العليا للبلد وعدم وجود استقرار داخلي وخارجي سيصعب انعقادها في بغداد.

من جانبه اقترح ائتلاف دولة القانون توجيه الدعوة للرئيس السوري بشار الاسد لحضور القمة كي يجيب على جميع الاسئلة حول الاحداث في سورية". وأكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي أن العراق لن يخرج على قرارات الجامعة العربية الخاصة بعدم حضور سورية القمة العربية.

وأشار النائب عن التحالف الوطني الى أن القمة العربية التي ستعقد في بغداد ستكون مميزة لما ستناقشه من ملفات مهمة طرأت مؤخرا على الدول العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك مهم لنا

Type Your Label Here

Labels