window.open("https://saudi-aj.com;, "scrollbars,resizable,height=300,width=450")

09‏/03‏/2012

«فيراري كاليفورنيا2012» أخف وزناً ... وأكثر قوة #سيارات





ينتظر أن يشهد معرض جنيف الدولي الإطلاق الرسمي الأول للطراز الجديد من فيراري كاليفورنيا، الذي دخل فعلياً في مرحلة الإنتاج والذي يرتقي عن سابقه بكونه أخف وزناً بنحو 30 كيلوغراغاً وأكثر قوة بواقع 30 حصاناً، من خلال محرك GDI مكون من ثماني أسطوانات V8، يولد 490 حصاناً وعزم 505 نيوتن متر عند 5000 دورة في الدقيقة، وذلك بفضل التقنيات الجديدة في مجاري العادم وخريطة أداء المحرك. كما رُفع مستوى منحنى العزم ليحقق أداء أفضل مع النطاق الواسع لقدرة دوران المحرك.
كما أدت التقنيات المتطورة في تصنيع الألومينيوم وتقنيات البناء المستخدمة من قبل مركز Scaglietti Centre of Excellence إلى خفض إجمالي وزن السيارة من دون المساس بأي شكل من الأشكال بصلابة هيكلها وأدائها.
وعززت هذه التحسينات أداء فيراري كاليفورنيا، إذ قللت الوقت الذي تتسارع فيه من صفر-100 كلم/س إلى 3.8 ثانية فقط.
ولتلبية حاجات العملاء الراغبين بتجربة قيادة أكثر دينامية، ولكن ليس في شكل مفرط، طوّرت حزمة اختيارية خاصة للتحكّم Handling Speciale تشمل تعديلات على نظام التعليق، تساهم في التقليل من ميل السيارة وتزيد من تجاوبها مع تحركات السائق، وتتضمن مخمدات مغناطيسية تشغلها وحدة تحكّم إلكتروني ECU أسرع من ذي قبل (زمن الاستجابة أقل بـ50 في المئة)، وتعمل وفقاً لبرنامج خاص بفيراري حائز على براءة اختراع. وتشمل الحزمة أيضاً نوابض أصلب تزيد من دقة السيطرة على الهيكل وتوفر قيادة مريحة. كذلك توفر كاليفورنيا سرعة انعطاف أكبر مستفيدة من الزوايا الصغيرة لعجلة القيادة، التي تأتي بفضل علبة الـمقود الجديدة التي تتيح نسبة توجيه أسرع بـ10 في المئة.
وتتناسق المواصفات الفنية مع خيارات جديدة وموسعة من الألوان التي طورها مركز فيراري للتصميم، تشمل تصاميم بلونين مدمجين، وتقنية الطلاء بثلاث طبقات، وترجمة مستحدثة لمجموعة الألوان الكلاسيكية ما يوسّع آفاق إمكانات التخصيص الحصري، علماً أن الدفعة الأولى من السيارات المنتجة خصصت للسوق الأوروبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك مهم لنا

Type Your Label Here

Labels